تربية البصرة توزع درجاتها الوظيفية وتناقش مقترحات لتحسين واقعها التربوي 11\11\2013


وزعت مديرية تربية البصرة الدرجات الوظيفية بصفة محاضر معلم ومحاضر مدرس التي صادق عليها مجلس المحافظة في جلسته السابقة على أقضية ونواحي المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع نضمه رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس المحافظة ومدير تربية البصرة ومدراء الأقسام ومدير الإشراف التربوي.
وقال مدير تربية البصرة مكي محسن مهوس في تصريح لراديو المربد ان "الحصة الأكبر كانت من نصيب قضاء الزبير بواقع 550 محاضر تلاه مركز المحافظة والذي شمل بالتوزيع الأطراف أيضا بـ450محاضر فيما خصص لقضاء القرنة 400 محاضر وقضاء ابي الخصيب 350 محاضر فيما خصص250 لقضاء المدينة" مشيرا إلى أن "المفاضلة ستكون حسب المعدل والاختصاص ونوع الدراسة".
من جانبه بين رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة البصرة امين منصور للمربد ان "الـ2000 درجة لاتسد حاجة المحافظة من الكوادر التعليمية".
 مشيرا الى ان "المجلس يسعى لاستحصال موافقة محافظ البصرة لتخصيص مايقارب 1000 درجة وظيفية أخرى لتربية البصرة بصفة كاتب وحارس امني وعامل خدمة".
 كما وجه منصور "مديريتي التربية والإرشاد التربوي بالإسراع في إحصاء الطلبة الأيتام لتيسنى توزيع المنحة التي اقرها مجلس المحافظة في إحدى جلساته السابقة".
 الاجتماع أيضا تضمن عدة أطروحات ومقترحات جديدة منها التغذية المدرسية والتي تم التوصل إلى اتفاق على عرض المقترح والعمل بالنظام في عام 2014 للمرحلة الابتدائية فقط ويسلم المشروع الى متعهد في كل قضاء لتزويد المدارس بالوجبة الغذائية التي ستخصص فضلا عن مقترحات قدمها مدير تربية البصرة ومدراء أقسامها والتي تضمنت تأجير بعض مخازن وزارة التجارة لاستعمالها كمخازن للمواد المدرسية لحين توزيعها على المدارس بالاضافة الى مقترح اقامة دورات للكوادر التعليمية والطلبة وتخصيص مبالغ معينة للمحاضرين في تلك الدورات.

المصدر أضغط على أسمي


تحياتي لكم

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad