طريقتي في الحفاظ على نبات اللبلاب





اخوان الكل يعرف النبته
نبات اللبلاب ضلي
واحلى شي بل البيت وطريقته كلش سهله وراح اكلك اشلون


  اذا يمك مشتل اجيل وحده
اتخليه مكان يدخل منه ضوه عادي او من ضوه الشمعه او جوه السقيفه مال البيت المهم ظل وشي من الرطوبه يعني مكان مو جاف بيه هوه رطب اذا بره
عندي بل البيت مازارعه اب سندانه وانما بس مي وكل شهر اربع حبات سماد كيمياوي وتبديل الماء كل عشرة ايام بعد تركه مدة يوم لاخراج الكلور منه
طريقة تغذية الورق وجعله لونه اخضر براق
انجيب حليب وقطنه نمسح الورق ورقه ورقه فراح اشوف القطنه بيه سواد واتراب هذا شي اكيد لان مسدوده المسامات بل الورقه وطبعأأ اتاثر بل التالي في عمليه التغذية وهاي العملية اسويه كل مره بل الشهر وماتاخذ من وقتك كثير وراح تشعر بمتعه لان النتيجه فوريه راح اشوف الورقه تتغير من لون وشكل براق ومسح بل الماء كل اسبوع وتمسح حته اغصان النبته وشوف وادعيلي من اول ورقه تطلع جديده راح اشوفه فد شي اكبر من الورق السابق طريقة مجربه عندي
بل النسبه التربه بين مدة ومدة تاخذ سطح التربه وتقلبه واذا شفت بل التربه دودة الارض اتركه لان كل مفيده
والله اطلع ادور عل الدود واجيب واخلي بل النباتات لان تساهم بدخول الهواء للتربه وتنفيس الجذور الي بيه

ملاحظة الموضوع منقول من منتدى سوك الغزل

تحياتي لكم

أمير تكريت

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad