نبات البامبو Bamboo زراعه وتكاثر وعناية


السلام عليكم اليوم قررت وبتأريخ
9\11\2013
ان افتح قسم جديد وهو 
((قسم النباتات والزهور المنزلية ))

وراح نبدي بأول موضوع بعنوان

نبات البامبو زراعه وتكاثر وعنايةBamboo




اخوان مثل مايسمونه وراح الخص الموضوع علمود يكون سهل نبات البامبو الاسم المشهور والمعروف عدنه ومعروف بعصا موسى
نبات سهل الاعتناء بيه ومايحتاج ضوء ولاتربه بس ماء
التصنيف مالته
وهو أحد أنواع نبات الدراسينا وهذا النبات لا يحتاج ضوء الشمس المباشر ولا يحتاج الى تسميد ويمكنه العيش في الماء فقط
زراعته
في اواني زجاجية راح اتكولون ليش؟
النبات في وعاء خزفي مصقول لأن الضوء يستحث الكائنات الدقيقة(الجذور) على النمو في الاواني الزجاجية
العناية
يجب الا يحتوى الماء على الفلورايد أو الكلور، لذا ينصح بترك ماء الحنفية في وعاء مفتوح لمدة يوم حتى يتم طرد الكلور منه ، يغير الماء كل 3 ـ7 أيام ويغسل الوعاء أو اواني زجاجية ، وتغسل قواعد النبات برفق بماء في درجة حرارة الغرفة بدون صابون
اني افضل 7 ايام اتخلي 2 حباية سماد خلال الفتره
معلومه مهمه جدأأ

من تجلب النبته اتخليه يوم واحد في مكان معتم بيه ضوه واشويه اظلم يعني مو كلش نص نص وراه انخليه بل المكان الي نريده داخل البيت لازم توصله ضوه الغرفه للورق والساق والجذور علمود الحظ يجيك ابساع ههههههههههههه
هسه نجي للتكاثر علمود موضوع كامل متكامل
التكاثر كلش سهل الادوات
1- سكين 2-طبعأأ كله ادخن جداحه3- شمعه لونه خضراء ليش علمود اصير ويه لون النيته
نجلب النبته نحسب ثلاث عقد بيه وانكص بل السكين ثلاث ونص ليشش؟؟؟؟ علمود اصير منطلق للجذور وهاي اكتشفته يم النباتات البامبو دكتوره سهيله وهاي جانت عندي الحلقه الضائعه ولكفته وتكدر اسويه بهل الشكل وهاي صوره ابعيادة الدكتوره سهيله تحياتي اله والعفو لان اخذة الصور

نجلب الشمع والجداحه ونشعل الشمعه انخليه عل مكان القطع الي يكون الاتجاه مالته فوق علمود لاتخرج الماده السائله وتضمر النيته اتموووووووووووووووت
والي بيه اوراق اتركه الجزء العلوي والجزه السفلي الي كصينه وشمعناه من الاعلى انخليه بل الماي نسيت شغله الشمع انخليه اشويه اشويه انسد بيه فتحات المسامات
خلص الموضوع وره 15 راح اشوف الجذور تطلع ويصير عندك اثنان اب سعر وحده وابقه كاثر بيهن بس مواهوايه لان الحظ الهوايه يموت صاحبه هههههههههههههههههههه
واكو شغله اذا انكسرت عندت الاغصن الاوراق لاذبه لان هيه الاساس هم ازرعه اطلع جذر

تحياتي اخوان اتمنى ان اكون وفقت واني مستعل لاى سوال وان شاء الله الموضوع الجاي عن الكاردنية وانواعه والتطعيم الي هوه سر المهنه راح اسويه حصري الكم منتديات سوق الغزل الاكتروني
تقبلو سلامي واحترامي


ملاحظة الموضوع منقول من منتدى سوق الغزل

تحياتي لكم

أمير تكريت

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad